تطبيق تتبع الحافلات المدرسية

انجليزي | فرنسيعربي 

ان أفضل تطبيق لتتبع الحافلات هو التطبيق الذي يتتبع الحافلة في الوقت الفعلي لتمكين المستخدمين من رؤية المواقع الحية للحافلات.

 يجب أن يكون تطبيق المقتفي أحد التطبيقات التي يمكن دمجها مع نظام إدارة الأسطول ، ويجب أن يكون من الممكن الوصول إلى التطبيق من أنظمة سطح المكتب بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة باليد.

سيسمح هذا لجميع المعنيين بتتبع موقع الحافلة من أي مكان وفي أي وقت. يجب أن يوفر تطبيق التتبع تنبيهات للإدارة في حالة انحراف الحافلة عن مسارها الأصلي أو تجاوز السرعات. تصبح إدارة الأسطول بسيطة مع تطبيق سهل الاستخدام.

يعد نظام تتبع الحافلات في الحافلات المدرسية مفيدًا للغاية لكل من السلطات المدرسية وأولياء الأمور. يمكن لمشغلي الحافلات المدرسية اتخاذ الإجراءات التصحيحية على الفور لتجنب التأخير والحوادث غير المرغوبة. تتيح تفاصيل التتبع للوالدين معرفة مكان وجود طفلهم بالضبط وفي أي وقت سيصلون أو يغادرون.

تعد  schoolERP و Amcsc من أفضل تطبيقات تتبع الحافلات المدرسية. توفر هذه التطبيقات مستوى عالٍ من الأمان وسهلة الاستخدام. التطبيقات فعالة من حيث التكلفة وتوفر الوقت وتقلل من العمل الورقي. يتم تبسيط العمليات الكاملة لأسطول الحافلات المدرسية من خلال التطبيق مما يجعل النظام فعالاً.

AM CSC  ما هو نظام تتبع الحافلات ؟

تطبيق تتبع الحافلات

 يتتبع نظام تتبع الحافلات كل حافلة في الأسطول بواسطة برنامج GPS   يتكامل هذا النظام مع الأنظمة الموجودة في مكتب مديري الأسطول لتزويدهم بالموقع الحقيقي للحافلات في الأسطول. مثبت فيها

يمكن مراقبة حركة الحافلات وتنفيذ أي تغييرات على المسارات بسهولة. يتم اكتشاف أي انحرافات عن المسارات المخصصة وتنبيهها بواسطة النظام. عندما تتجاوز الحافلات حدود السرعة ، يحذر النظام السائقين وينبه المديرين.

التوجيه التلقائي من خلال النظام يوفر المسافة والوقت. تتم جدولة الصيانة وتخطيطها تلقائيًا لتقليل تكاليف الأعطال وخسائر وقت التعطل. يتم زيادة كفاءة الوقود في توفير تكاليف الوقود.

يتم تحذير السائقين من مخاطر المرور على الطريق في وقت مبكر من قبل النظام. يتلقون تنبيهات للسرعة الزائدة ، والفرملة المفاجئة والتسارع غير المتسق. هذا يساعد في الحد من الحوادث وبالتالي يتم تخفيض أقساط التأمين.

يمنح نظام تتبع الحافلات في حافلة مدرسية الوالدين مزيدًا من الرضا بمعرفة مكان طفلهم. تعتبر سلامة الطفل من أهم أولويات الوالدين. يؤدي تتبع موقع الحافلة في الوقت الفعلي إلى إبقاء الوالدين على علم بتفاصيل مواعيد الصعود والنزول والوصول والمغادرة.

كيف يعمل تطبيق تتبع الحافلات الخاص بنا؟

ما هو نظام تتبع باص المدرسة (1)

يتم تشغيل تطبيق AmcscBus لتتبع الحافلات بواسطة تقنية GPS (نظام تحديد المواقع العالمي ). نظام GPS هو جهاز استقبال يلتقط إشارات الراديو التي ترسلها الأقمار الصناعية في مدارات حول الأرض. تُستخدم هذه الإشارات لحساب موقع المستقبل على الكرة الأرضية من خلال التقديرات الرياضية. تحدد الإشارات الواردة من أربعة أقمار صناعية أو أكثر الموقع الدقيق.

يتم تثبيت أجهزة GPS في الحافلات المدرسية. ترسل الأجهزة موقعها في الوقت الفعلي على الخريطة. يتم حساب وقت الوصول المتوقع على أساس هذه البيانات. عندما يدخل المستخدم وجهته ، يوضح له مخطط الرحلة المسارات وخيارات الرحلة. بالإضافة إلى معرفة وقت الوصول ، يرى الحافلة تقترب في الوقت الفعلي على الخريطة على شاشته.

في تطبيقات تتبع الحافلات المدرسية ، يكون المستخدمون بشكل أساسي سلطات المدرسة وأولياء الأمور. تمنح صور الحافلة المستخدمين فهمًا أفضل لمسافة الحافلة ومتى ستصل إلى المحطة. يرسل النظام تنبيهات إلى أولياء الأمور وسلطات المدرسة في حالة الانحرافات والعوائق المرورية والتأخيرات الأخرى على طول الطرق المخصصة. تطبيق تتبع الحافلات المدرسية يعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مع التتبع في الوقت الفعلي. إنه تطبيق آمن وبسيط يوفر رحلة آمنة للطلاب وراحة بال لأولياء الأمور.

بعض الميزات الفريدة لتطبيق AmcscBus

تدفق المعلومات والتواصل المباشر بين المدرسة وأولياء الأمور. يمكن الوصول إلى التطبيق من الهواتف المحمولة على حد سواء iOS و Android. يقوم AmcscBus بدمج الأنشطة المدرسية وإصدار الإخطارات ونشر التقارير والرسائل الإخبارية وتتبع الحافلات المدرسية وإرسال التنبيهات.

تساعد منصة تتبع الحافلات المدرسية في التطبيق إدارة المدرسة وأولياء الأمور على تتبع موقع الحافلة. يتيح عرض الموقع الدقيق للحافلة لسلطات المدرسة تقدير وقت الوصول في محطات الحافلات الفردية والوجهة النهائية. يوفر التطبيق حالة الرحلة لكل حافلة.

يمكن التحقق من أي عوائق على الطريق مسبقًا ويمكن تغيير المسارات وفقًا لذلك لتوفير الوقت. يرسل النظام تنبيهات عند تجاوز السرعة للسائق ، والانقطاع المفاجئ والتسارع دون داع. هذا يمكن الإدارة من اتخاذ الإجراءات التصحيحية على الفور.

يتيح عرض موقع الحافلات في الوقت الفعلي للوالدين معرفة المكان الذي وصل إليه طفلهم ومتى سيصل إلى محطة الحافلات أو المدرسة. توفر الخريطة الحية نقاط التوقف على طول الطريق والتوقيت المطلوب للانتقال من نقطة إلى أخرى. يتم إرسال التنبيهات إلى أولياء الأمور في حالة التأخير.

تساعد الإخطارات الفورية التي يرسلها نظام تتبع الحافلات السلطات المدرسية على إدارة أسطول الحافلات المدرسية بكفاءة وفعالية. ترسل ماسحات RFID إشعارات فورية إلى أولياء الأمور والمدرسة عندما يصعد الطفل إلى الحافلة أثناء ذهابه إلى المدرسة وينزل من الحافلة في محطة الحافلات المخصصة أثناء العودة.

لن يتمكن الطلاب الذين ليس لديهم بطاقات هوية من دخول الحافلة مما يجعل النظام آمنًا. نظام متكامل لتسجيل حضور كل طفل عند دخوله الحافلة. يتأكد أولياء الأمور من أن الطفل موجود في الفصل ويقلل من عبء المعلمين في تسجيل الحضور.

يتمتع AmcscBus بميزات سهلة الاستخدام تقلل من الوقت المستغرق في الاتصال وتقلل من الحمل الزائد على المدرسة. إنه سهل الاستخدام للغاية حيث يمكن الوصول إليه عبر الهواتف المحمولة. يجد الآباء العاملون التطبيق مفيدًا للغاية في معرفة الوقت الدقيق لوصول الحافلة في المحطة وفي تحديد موعد اصطحاب الطفل عند العودة.

نظرًا لأن التطبيق متاح لأولياء الأمور ، فإن سلطات المدرسة بمنأى عن الرد على استفسارات الآباء القلقين. يعمل تطبيق تتبع الحافلات على إخماد قلق الوالدين. التطبيق يسهل التواصل بين السائق والوالدين.

نظام تتبع حافلات المدرسة في الوقت الحقيقي

يوفر نظام تتبع الحافلات المدرسية في الوقت الحقيقي بيانات حية عن مواقع الحافلات المدرسية على الطرق المختلفة في أوقات مختلفة. يسمح هذا لمديري الحافلات المدرسية بمراقبة ما إذا كانت الحافلات تسير على الطرق المخصصة لهم. في حالة الانحرافات وعندما تعبر الحافلة المنطقة الآمنة المحددة ، يرسل النظام تنبيهًا لكل من المديرين وأولياء الأمور.يتيح أفضل تطبيق لتتبع الحافلات للوالدين معرفة ما إذا كان طفلهم قد استقل الحافلة وفي أي وقت. يمكّنهم الموقع المباشر من معرفة موعد وصول الحافلة لاصطحاب الطفل وإسقاطه ومتى تصل الحافلة إلى المدرسة أو تغادرها.

ما هو تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (SCHOOL BUS)؟

نظام تتبع الحافلات المدرسية الهند

نظام تتبع الحافلات المدرسية هو برنامج مثبت في الحافلات يوفر الموقع الدقيق في الوقت الحقيقي للحافلات في أي وقت. تم دمج هذا البرنامج مع شبكة الكمبيوتر الخاصة بمديري الحافلات المدرسية مما يوفر لهم الوصول في الوقت الفعلي إلى البيانات التي تم إنشاؤها.يمكن للوالدين الاطلاع على هذه المعلومات في نفس الوقت على أجهزة سطح المكتب أو الأجهزة المحمولة. يمكن للوالد معرفة الأوقات التي يصعد فيها أطفالهم إلى الحافلة وينزلون منها. يمكنهم تحديد موقع الحافلة على الطريق إلى المدرسة والعودة ، وأثناء الرحلات والنزهات المدرسية. يوضح نظام تتبع الحافلات وقت الوصول والمغادرة من المحطات المختلفة.

التتبع باستخدام تطبيق تتبع حافلات المدرسة – كيف يتم ذلك

نظام تتبع الحافلات باستخدام نظام تحديد المواقع

يحتاج نظام تتبع الحافلات إلى التثبيت على سطح المكتب أو الهاتف المحمول للمستخدمين. يجب على المستخدمين التسجيل لإنشاء حساب. تم إعداد ملفات تعريف المستخدمين مع مسارات وأرقام الحافلات.بمجرد تثبيت النظام في أجهزة الكمبيوتر لكل من مديري الأساطيل والآباء ، سيتلقون الإخطارات. يتم إخطار السائقين بالمسار والرحلات التي ينبغي عليهم القيام بها من خلال التطبيق.يمكن للسائقين تحديد حضور كل طالب في النظام وجدولة المسارات. يمكنه التحكم في الطلاب للحفاظ على الانضباط وضمان سلامة الطلاب في الحافلة.يتلقى أولياء الأمور وسلطات المدرسة إخطارات عندما يتم تحديد الحضور من قبل السائق. يضمن ذلك للوالد والمدرسة أن الطفل قد استقل الحافلة. يمكن للوالد تتبع موقع الحافلة على التطبيق لمعرفة متى تصل الحافلة إلى المدرسة. وبالمثل يمكن تتبع رحلة العودة.يتم إرسال كل هذه المعلومات إلى مديري الحافلات المدرسية لمساعدتهم على تبسيط العملية. يتم إطلاع الوالدين على الوقت الصحيح لوصول الحافلات لاصطحاب أطفالهم وإنزالهم. وهذا يمنحهم شعورًا بالأمان وراحة البال تجاه أطفالهم.

كيف تساعد تطبيقات التتبع في إدارة الحافلات المدرسية؟

نظام تتبع الحافلات

توفر تطبيقات تتبع الحافلات المدرسية موقعًا في الوقت الفعلي للحافلات على طرقها. تتيح ميزة التتبع المباشر هذه لسلطات المدرسة رؤية الموقع المباشر للحافلة. يوفر تطبيق تتبع الحافلات عرض خريطة لموقع الحافلة. يمكن تتبع الحافلة من محطة إلى أخرى ويتم تسجيل أوقات الوصول والمغادرة من كل نقطة والإبلاغ عنها بواسطة التطبيق.

تم دمج برنامج GPS المثبت في الحافلات مع أنظمة إدارة المدرسة . يمكن للوالدين الوصول إليها على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. هذا يساعد الجميع على تتبع الحافلات من أي مكان وفي أي وقت. يمكن للوالدين رؤية الحافلة تقترب على الخريطة والوقت المتوقع للوصول.

تحذر التنبيهات القابلة للبرمجة في تطبيق التتبع إدارة المدرسة إذا انحرفت الحافلة عن المسار ، وتوقفت فجأة في أماكن غير محددة ، وسرعات السائق الزائدة ومخاطر المرور. نظرًا لأنه يتم نقل المعلومات على الفور ويمكن رؤية موقع السيارة في الوقت الفعلي ، يمكن تقليل وقت الاستجابة إلى الحد الأدنى.

يأتي جهاز تعقب GPS مع أنظمة اتصالات رقمية تنقل البيانات بشكل موثوق. يتم تعزيز التواصل بين سلطات السائق والمدرسة من خلال هذا النظام. يمكن للسائقين التواصل مباشرة مع أولياء الأمور في حالة التأخير والانحراف. يمكن للوالدين رؤية أسباب التأخير في التطبيق بأنفسهم.

يخطط تطبيق تتبع الحافلات المدرسية المسارات الدقيقة لكل حافلة مع وجود المحطات في الطريق. يوفر التوجيه التلقائي الوقت المستغرق في التوجيه اليدوي ، كما يؤدي تحسين المسارات إلى تقليل استهلاك الوقود وتقليل تكاليف التشغيل.

علامات RFID التي يستخدمها الطلاب أثناء الصعود والنزول من الحافلة تشير إلى حضورهم. يتم إرسال هذه المعلومات مباشرة إلى معلمي الفصل وأولياء الأمور. يوفر المعلمون الوقت في تسجيل الحضور ويضمن أولياء الأمور حضور الطفل في الفصل.

انجليزي | فرنسيعربي